رد فعل ح.اد من المندوبية المغربية على تقرير منظمة العفو الدولية.

7 مايو 2024آخر تحديث :
{"source_type":"vicut","exportType":"image_export","tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"client_key":"aw889s25wozf8s7e","capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":"","source_type":"vicut"}","pictureId":"BDCEEDD8-B79B-4B2E-86F3-39C99A83A901","data":{},"editType":"image_edit"}

واجهت منظمة العفو الدولية “أمنستي”انتقادات شديدة من المندوبية الوزارية المغربية المكلفة بحقوق الإنسان.

حيث اعتبرت المندوبية تقرير المنظمة لعام 2023 مثار انتقاد لاذع، مشيرة إلى استمرار المنظمة في تبني نهج متحيِّز واختياري في عرض الوقائع والتقديمات، مما أدى إلى تشويه الصورة الواقعية للمغرب وتعزيز الأجندات المعادية لوحدته الترابية.

كما جتضمنت الانتقادات أيضًا اتهامات بتجاهل منظمة العفو لانتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف، بالإضافة إلى تصنيف تعسفي لحالات محددة دون القيام بالتحقيقات اللازمة، مما يثير شكوكًا بشأن مصداقية التقرير ومهنيته.

وأكدت المندوبية على أهمية توفير جميع الوقائع والتوضيحات المتعلقة بالأحداث في منطقة الناظور – مليلية، التي تم تجاهلها تمامًا من قبل المنظمة، مما يثير استفسار عدة بشأن دقة التقرير ومدى اعتماده على مصادر موثوقة.

كما أكدت المندوبية الوزارية المغربية على أن منظمة العفو الدولية لابد أن تتحلي بالموضوعية والحيادية في تقاريرها، وأن تقدم الحقائق بدقة وتوازن لضمان النزاهة والمصداقية في المستقبل .

تحرير: سارة المريني.

اترك رد

الاخبار العاجلة