وهبي يوضح صعوبة حجب تيكتوك والتحكم في منشوراته بالمغرب .

14 مايو 2024آخر تحديث :
{"editType":"image_edit","data":{},"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"source_type":"vicut","client_key":"aw889s25wozf8s7e","capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":""}","source_type":"vicut","pictureId":"58224D02-C190-4061-A1FB-2891FD3D8EB7","exportType":"image_export"}

قدم وزير العدل المغربي “عبد اللطيف وهبي” أمس الإثنين 13 ماي 2024 تصريحات مهمة حول التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية في مواجهة المحتويات الفاضحة على وسائل التواصل الإجتماعي ، خصوصا منصة( TikTok) وذلك إجابة على سؤال تقدمت به النائبة البرلمانية “زينب السيمو”.

حيث أكد أن النيابة العامة وجهاز الأمن ووزارة الداخلية .. يعملون بشكل مكثف لحماية المجتمع من هذه المحتويات، إلاّ أن شركات التواصل الاجتماعي تتمتع بميزانيات ضخمة تفوق ميزانية الدول، ما يجعل من الصعب على الأجهزة الحكومية مواكبتها والتحكم فيها.

مشيرا إلى ذلك بقوله : نحن أمام نظام رأسمالي يحمي بعضه البعض”.

مضيفا: “نحن أمام شركات عالمية.. واش اسحابليكم حانوت نجيو ونسدوه”.

وختم وهبي تصريحاته بالتأكيد على أن الحماية من المحتوى الضار يتطلب تعاوناً مشتركاً بين الحكومة والمواطنين لضمان سلامة وأمان المجتمع.

وتجدر الإشارة أن مجموعة من أفراد المجتمع كانوا يطالبون طوال الفترة الماضية بحجب وغلق تيكتوك عن المغرب ، نظرا للفضائح التي أصبحت تُزعجهم كمغاربة خصوصا أنها لا تبث واقعهم بصلة ..

لكن بعد تصريحات “وهبي” اليوم باتت الإجابة واضحة.

تحرير: سارة المريني

اترك رد

الاخبار العاجلة