طلاب الطب يفصحون عن بوادر انفراج لاستئناف الدراسة، بشروطهم الخاصة

31 مايو 2024آخر تحديث :
طلاب الطب يفصحون عن بوادر انفراج لاستئناف الدراسة، بشروطهم الخاصة

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة عن بوادر حل لأزمة إضرابات كليات الطب التي استمرت لمدة ستة أشهر. ورحبت اللجنة في بيانها باستجابة الحكومة الإيجابية، التي تمثلت في حضور اجتماع أولي لمناقشة تأسيس وساطة جادة. ولم توضح اللجنة طبيعة هذه الوساطة، لكنها أشارت إلى أن الطلبة اشترطوا إيقاف العقوبات ضد مسؤولي اللجنة وتأجيل الامتحانات.

حيث استقبل الطلبة بتفاؤل تصريح رئيس الحكومة حول أهمية التكوين الطبي والصيدلي كأولوية للدولة. هذا يُعد بداية لحل أزمة التكوين المستمرة منذ ستة أشهر. كما رحبت اللجنة الوطنية بموقف الحكومة الإيجابي، حيث تم عقد اجتماع أولي لمناقشة وساطة جادة تهدف لحل الأزمة المستمرة منذ سنتين، وتوضيح النقاط العالقة لضمان جودة التكوين.

كما أشادت اللجنة بجهود الحكومة في التفاعل والتدخل الفعال للوساطة في هذا الملف، مع اعتبارها أن تأجيل امتحانات الدورة المقبلة يمكن أن يسهم في إتاحة فرصة للتوصل إلى حل للأزمة، كما أنها أكدت أن مسألة العقوبات ستكون من بين الأولويات التي سيتم مناقشتها خلال هذه الوساطة.

و الجدير بالذكر أن اللجنة اعلنت عن عزمها عقد جمعيات عامة للطلبة في الوقت القريب لإطلاعهم على آخر المستجدات، بهدف التوصل إلى حلول تمكن من استئناف السير الطبيعي للسنة الجامعية وإنقاذ ما تبقى منها.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة