مراكش: فعليا معرض جيتكس أفريكا الدورة الثانية

1 يونيو 2024آخر تحديث :
مراكش: فعليا معرض جيتكس أفريكا الدورة الثانية

عاشت مدينة مراكش على مدار ثلاثة أيام على إيقاع الدورة الثانية من فعاليات معرض جيتكس أفريكا الذي يستقطب الآلاف من الزوار منمختلف أنحاء العالم فضلا عن العارضين والمهتمين بمجال التكنولوجيا وآخر تقليعاتها .

حيث تحضر أهم الشركات العربية التي ترفع سنويا لواء التكنلوجيا عاليا وتشرف كل العرب من مشارقهم الى مغاربهم كالشركة الرائدة فيالمجال الرقمي وحلوله وكل ما رقمنه الحياة في كل تجلياتها ونخص بالذكر شركة علم السعودية التي تحاول كبريات شركات العالم منافستهاأو على الأقل الوصول لمستواها الرائد والذي يرقى يوما بعد يوما .

قد ساهمت هذه الشركة بشكل كبير في معرض جيتكس أفريكا وحضر بعض ممثليها لهذا المعرض السنوي،و  تميزت هذه السنة بعقداتفاقيات هامة يستفيد منها المغرب خاصة وباقي دول إفريقيا على وجه العموم .

وفي هذا الصدد أعلنتعِلم، رائدة الحلول الرقمية، عن إبرام مذكرة تفاهم معنومريكس تكنولوجي، الشركة الفرنسية المتخصصة فيتنفيذ وتطوير حلول الأعمال. وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها كل من الأستاذ الأمين شوقي الحازمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحلولالمتكاملة فيعِلم؛ والأستاذ منذر العيادي، الرئيس التنفيذي لشركةنومريكس تكنولوجي، بحضور مسؤولين من الجانبين، إلى تعزيزفرص الأعمال وتمكين التحول الرقمي من خلال تطوير وتنفيذ مبادرات مشتركة وتبادل الخبرات والمعارف في المجال التقني.

كما يشمل نطاق مذكرة التفاهم تطوير فرص الأعمال وتطويع الإمكانات للإستفادة من قدراتهم في السوق الأوروبية، والأفريقية الى جانبالسوق المحلية في السعودية، عبر التعاون في الأنشطة المتعلقة بتطوير تكنولوجيا المعلومات، واستكشاف آفاق الاستثمار والتعاون للفرصالمحتملة.

وأكَّد ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركةعِلم، على أهمية مذكرة التفاهم الموقعةمع شركةنومريكس تكنولوجي، وأثرها على المساعي الرامية إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز كفاءة الأداء وجودة الخدمات فيأوروبا وأفريقيا.

وأوضح العريفي أن هذا التعاون ينعكس إيجابياً على جهود تمكين ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي في المنطقة، مشيراً إلى أن مذكرةالتفاهم معنومريكس تكنولوجيتعكس التزام الطرفين بتطوير حلول تقنية متطورة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار  أنَّ المذكرة تجسد حرصعِلمعلى مشاركة خبراتها الرائدة في مجال الرقمنة وتطوير البنية التحتية التقنية والتي من شأنها انتدعم جهود التحول الرقمي ضمن مُختلف القطاعات، منوهاً بأن الجانبين سيتعاونان في إطلاق منصات رقمية متطورة في القطاعينالحكومي والخاص، وتقديم الخـدمـات الاستشارية وخدمات وحلول إدارة المشاريع وعمليـات الأعمـال.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الجانبان على وضع خطط مستقبلية تحدد الفرص المحتملة في الأسواق الدولية المستهدفة على المدىالقصير والبعيد، وتقييم الاحتياجات والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاقتصاد الرقمي إقليمياً. كما ستقدمعِلمخبراتها المتمثلة فيإتاحة الخدمات الرقمية بأعلى معايير الأمان والموثوقية، إلى جانب مسرعات الأعمال، واستثمارات الشركات الناشئة.

و يُذكر أن الاتفاقية تشمل تبادل الخبرات والمعارف في مجال التحول الرقمي على صعيد القطاعين الحكومي والخاص، وتبادل المعارفوالخبرات بين فِرَق عمل الجانبين بمختلف مجالات التحول الرقمي، واطلاعهم على أحدث التطوُّرات والابتكارات في هذا الصدد.

اترك رد

الاخبار العاجلة