فاس: مجلس مقاطعة المرينيين يوضح حقيقة الأخبار المغلوطة حول دورة يونيو 2024

14 يونيو 2024آخر تحديث :
فاس: مجلس مقاطعة المرينيين يوضح حقيقة الأخبار المغلوطة حول دورة يونيو 2024

أصدر مجلس مقاطعة المرينيين بفاس بلاغاً بخصوص ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مغلوطة وغير مرتبطة بدورةيونيو العادية للمجلس، المنعقدة يوم الجمعة 07 يونيو 2024.

وأوضح أنها تتعلق بجدول أعمال الدورة الخاصة بتسمية الأزقة والشوارع بناءً على طلب من المديرية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيشالتحرير، وهو الطلب الذي توصل به مكتب مقاطعة المرينيين بتاريخ 11 مارس 2024 ومسجل تحت رقم 9662.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إدراج أسماء العديد من المقاومين الذين ضحوا من أجل الوطن في قائمة التسمية، ومن بينهم: العربي الكتدي، جابرمحمد، محمد المقاوم، قاسم الوالي، محمد اباصمي، حمادي، عمر الزحيمي، علال الحمامي، الحسن سعيد، أحمد الحجوبي، وغيرهم.

كما أكد البلاغ على أن اجتماع إعداد دورة يونيو 2024 تمت فيه الإشارة إلى عدة شخصيات ورموز أخرى من الوطنية والمقاومة وجيشالتحرير. وأوضح أن لجنة التعمير بمقاطعة المرينيين هي التي أشرفت على إعداد هذه اللائحة قبل انعقاد الدورة.

وندد البلاغ بممارسات سياسية لا أخلاقية تهدف إلى التشويش على عمل المجلس وتعكير صفو الجو العام. وأوضح أن بعض الأطرافاستغلت هذا الموضوع لإثارة البلبلة، رغم عدم إدراج نقطة تسمية الأزقة والشوارع في جدول أعمال الدورة ليوم 07 يونيو 2024.

ويشار أن رئيس مجلس مقاطعة المرينيين رفض لهذه الممارسات والدعوات، داعياً كافة الفاعلين السياسيين بالمدينة إلى تحري الدقةوالموضوعية، والعمل لخدمة الصالح العام والقضايا الأساسية للمدينة.

ويشار أنه طلب تسمية الأزقة والشوارع لم يكن الأول من نوعه، بل سبق أن تم قبول طلبات مشابهة في فترات سابقة من المديرية الساميةلقدماء المقاومين. وأكد المجلس أنه سيواصل العمل بنفس الشفافية والوضوح في جميع قراراته، مطالباً من الجميع التعاون والابتعاد عن كلما من شأنه إثارة الفتنة والتشويش.

وبخصوص الجانب القانوني أفاد البلاغ بأن النيابة العامة قد أصدرت أحكاماً نهائية فيما يتعلق بقضية فاس مكناس، داعياً الأطرافالمتورطة في هذا النزاع إلى احترام القانون والالتزام بقرارات القضاء.

تحرير: روميسة صافري

اترك رد

الاخبار العاجلة