طقس الأحد: حرارة مرتفعة وزخات رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط

25 أغسطس 2024آخر تحديث :
طقس الأحد: حرارة مرتفعة وزخات رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يومه الأحد 25 غشت 2024 ، أن تشهد بعض مناطق المملكة طقسًا حارًا نسبياً، خاصة في المنطقة الشرقية، السهول المجاورة للأطلس، جنوب الريف، الجنوب الشرقي، وأقصى جنوب البلاد.

حيث يتوقع هطول زخات مطرية رعدية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وكذلك في السفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا للمنطقة الشرقية. كما من المحتمل تسجيل أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الواقعة بين سيدي إفني وطرفاية.

كما من المرتقب أن تتشكل كتل ضبابية محلية على الساحل المتوسطي والسهول الأطلسية، مع احتمال تناثر الغبار في المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، الأقاليم الجنوبية ومناطق الأطلس. بالاضافة إلى تسجيل هبات رياح قوية نسبيًا في المنطقة الشرقية، الأطلسين الكبير والمتوسط، الجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

و أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح بين 23 و28 درجة في شمال المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وستكون بين 12 و18 درجة في الأطلسين الكبير والمتوسط، وبين 16 و23 درجة في باقي مناطق المملكة. وبالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فستعرف ارتفاعاً بشكل عام.

و اما حالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط وبين كاب غير والداخلة.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة