وزارة الصحة تستكمل ترميم عدة مراكز صحية في المناطق المتضررة من الزلزال

7 سبتمبر 2024آخر تحديث :
وزارة الصحة تستكمل ترميم عدة مراكز صحية في المناطق المتضررة من الزلزال

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن استكمال عملية إعادة تأهيل وترميم 42 مركزًا صحيًا في المناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، و تولت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة عملية إعادة البناء، حيث جاءت هذه الجهود تماشيًا مع التوجيهات الملكية السامية للتصدي للآثار المدمرة الناتجة عن الزلزال.

حيث شملت أعمال التأهيل 27 مركزًا صحيًا في جهة مراكش-آسفي، حيث تم ترميم مراكز صحية في أقاليم شيشاوة ومراكش والحوز. في إقليم شيشاوة، شملت الأعمال تأهيل مراكز صحية قروية مثل أسيف المال واللا عزيزة وسيدي غانم، إلى جانب مستوصفات قروية أخرى في المناطق المتضررة.

كما ركزت الوزارة في إقليم مراكش على إعادة تأهيل المراكز الصحية بالأحياء الحضرية المتضررة لضمان استعادة الخدمات الصحية الأساسية للسكان ،و تم ترميم المراكز الصحية في أحياء الحي الحسني، العباسي، والعزوزية.

و شملت الجهود أيضًا ترميم 14 مركزًا صحيًا في إقليم تارودانت بجهة سوس-ماسة، بما في ذلك مراكز صحية قروية وحضرية في جهة بني ملال-خنيفرة، تم تأهيل مستوصف قروي في إقليم أزيلال،و تأتي هذه الجهود ضمن التزام المملكة المغربية بتحسين البنية التحتية الصحية وضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المتضررين.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة