وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تعلن عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى من تكوينات كليات الطب والصيدلة و طب الأسنان 

3 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تعلن عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى من تكوينات كليات الطب والصيدلة و طب الأسنان 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في بلاغ صحفي عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى بكليات الطب والصيدلةوكليتي طب الأسنان برسم السنة الجامعية 2022/2023، والمنظمة بتاريخ 29 يوليوز 2022، وذلك عبر المنصة الإلكترونية للمباراةwww.cursussup.gov.ma  يوم الأربعاء 03 غشت 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة والمتوفرين على العتبة المحددة قد بلغ 61336 مترشحا(ة)، شاركمنهم 48079 فيما تغيب 13257 مترشحا(ة).

ولضمان تكافؤ الفرص، تم اعتماد 57 مركزا من طرف الوزارة لاجتياز المباراة، وذلك بالمدن والمراكز الجامعية المتواجدة في أكثر من 21 عمالةوإقليم بمختلف جهات المملكة. وحرصا منها على تأطير وتوجيه مجهودات المترشحات والمترشحين لتحضير المباراة، أصدرت الوزارة، بتاريخ20 يوليوز 2022، إطارا مرجعيا بثلاث لغات يتضمن أهم العناصر المرتبطة بهذه المباراة.

وقد أكدت الوزارة على أن المباراة قد مرت في ظروف جيدة ووفق شروط الشفافية، رغم تسجيل بعض الحالات المحدودة جدا للغش، تمضبطها بمحاضر رسمية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حق مرتكبيها.

كما أعلنت الوزارة أن هذه المباراة أسفرت عن الاحتفاظ ب 13497 مترشحا(ة)، لم يحصلوا على نقط إقصائية في إحدى مواد الامتحان،سيتم تعيين 4129 منهم في الشعب الثلاث لكليات الطب والصيدلة

وكليتي طب الأسنان، حسب المعايير المرتبطة بدرجة الاستحقاق بناء على نتائج المباراة، وترتيب اختيارات المترشح(ة) المعبر عنها، وكذا عددالمقاعد المتوفرة في كل تكوين ومؤسسة.

وقد اغتنمت الوزارة هذه المناسبة، للإشادة بالانخراط المتميز للأطر البيداغوجية والإدارية والتقنية في ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني،وكذا بالتعبئة والمواكبة اللتان تلقتهما من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومن مختلف السلطات المحلية والأمنية التي ساهمتفي تنظيم مجرياته. كما قامت بتهنئة الناجحات والناجحين، مهيبة إلى المبادرة للتسجيل بكلياتهم في احترام تام للجدول الزمني المسطرلهذا الغرض.

اترك رد

الاخبار العاجلة