وزيرة الإسكان توقف تصميم تهيئة مدينة الجديدة وتعتبره جريمة

17 يناير 2023آخر تحديث :
وزيرة الإسكان توقف تصميم تهيئة مدينة الجديدة وتعتبره جريمة

رشدي تيباري – الجديدة

أكدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم أمس الاثنين في قبة البرلمان عن توقيف تصميم التهيئة الخاصة بمدينة الجديدة.

وأوضحت الوزيرة في تعقيبها على مداخلة للبرلماني يوسف بيزيد خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، أن توقيف تصميم التهيئة الخاص بالجديدة جاء بعد إجراء الوزارة لتحقيق وبحث خاص نتج عنه تسجيل عدة اختلالات فيه، حيث خاطبت البرلماني بيزيد “وقفنا تصميم التهيئة ديال مدينة الجديدة بعد بحث وتقصي ولقينا كلامك صحيح”.

ووصفت وزيرة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تصميم التهيئة الخاص بمدينة الجديدة ب “الجريمة” التي كان الجميع سيتحمل مسؤوليتها لولا التحقيقات الناتجة عن تدخل البرلماني يوسف بيزيد.

وكانت وزيرة التعمير قد فتحت تحقيقا في طريقة إنجاز تصميم التهيئة لمدينة الجديدة، بعدما فجر البرلماني يوسف بيزيد، فضائح خطيرة، خلال لقاء عقدته لجنة الداخلية بمجلس النواب، مع الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، لتدارس مشاكل قطاع التعمير وانعكاسات وباء كورونا والحرب الروسية الأوكرانية على قطاع السكن والبناء..

وكان يوسف بيزيد، البرلماني عن إقليم الجديدة بحزب التقدم والاشتراكية، قد كشف عن حقائق خطيرة حول تصميم التهيئة لمدينة الجديدة، حيث دونت الوزيرة مداخلته، والتي جاء فيها أن “تصميم التهيئة قد تم “طبخه” في أحد المكاتب الخاصة، بعيدا عن مقر الوكالة الحضرية من قبل أربعة أشخاص، ضمنهم منتخب كبير، ومدير الوكالة الحضرية وسياسي مقرب من حزب في الأغلبية، ولوبي عقاري، وهو ما تفاعلت معه الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري بشكل إيجابي أسفر عن توقيفه والتصدي لما وصفته ب “الجريمة””.

اترك رد

الاخبار العاجلة