سائقي سيارات الأجرة ينظمون وقفة أمام مقر الدرك الملكي بالناظور..

19 سبتمبر 2022آخر تحديث :
سائقي سيارات الأجرة ينظمون وقفة أمام مقر الدرك الملكي بالناظور..

نظم سائقوا سيارات الأجرة الكبيرة(البيضاء) بالناظور يومه الإثنين 19 شتنبر الجاري، وقفة إعتبرت احتجاجية أمام مقر المركز الجهوي للدرك الملكي بالناظور.

وأوضح مجموعة من النقابيين والسائقين المهنيين على التضييق الممارس عليهم من طرف رجال الدرك ، والتي تجلت في مراقبات يومية في سدود الدرك الملكي.

ويأتي هذا الإحتجاج بالخصوص بعدما حجز عناصر الدرك أمس الأحد، سيارة أجرة كبيرة يشتبه في كونها تعرضت للتزوير أو مفهوم أخر (مدكوكة) من أجل عرضها للخبرة التقنية والتأكد من خلوا الشبهات عليها، وهذا كله بعدما تم إعتقال فتاة كانت من بين الركاب بسيارة الأجرة المحجوزة لدى الدرك ، نتيجة تفتيش روتيني تبين أن الفتاة بحوزتها مخدر الشيرا ، وقد تم إعتقالها على الفور .

ويشار أنه بعد هذا الإحتجاج أمام مقر الدرك الملكي ، قام الكولونيل القائد الجهوي للدرك الملكي بعقد لقاء مع ممثلي نقابات سيارات الأجرة، لمعرفة مطالبهم والاستماع إليهم ، وقد تم الاتفاق على حل هذا الإشكال وإرجاع المياه لمجاريها وخلق توافق بين رجال الدرك و مهنيي سيارات الأجرة ، وخلال هذا حدد القائد الجهوي للدرك الملكي موعدا مع ممثلي القطاع من أجل تدارس و مناقشة حيثيات هذه المشاكل لاسيما مايدخل بين رجال الدرك ومهني قطاع سيارات الأجرة.

ويذكر أن قطاع سيارات الأجرة يعرف مجموعة من الاشكالات العديدة ، أبرزها الزيادة المستمرة في المحروقات ، وكذلك العشوائية في تسيير هذا القطاع …

اترك رد

الاخبار العاجلة