نقابة الممرضين تستنكر أفعال بنات الهلال الأحمر من داخل مستشفى الحسني

26 يناير 2023آخر تحديث :
نقابة الممرضين تستنكر أفعال بنات الهلال الأحمر من داخل مستشفى الحسني

استنكر المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين ما يدور داخل اصوار مستشفى الحسني بالناظور حسب البلاغ الآتي
“تابع المكتب الاقليمي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بالناضور باستنكار وغضب شديدين ما يدور داخل أسوار المستشفى الاقليمي الحسني، حيث تم استقدام مسعفات الهلال الأحمر تحت مسمى “متدربات” والسماح لهن بالتدريب داخل مصالح المستشفى بإيعاز من مسؤولي الجهة والاقليم في غياب تام لاي تأطير و احترام لمؤسسة عمومية دورها الأساسي هو تقديم علاجات جيدة من طرف أطر صحية ذات تكوين عالي، كما نذكر أن طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة هم من يملك صفة الممرضين المتدربين داخل أسوار المستشفى الحسني.
ما أثار غضب الأطر التمريضية هو صدور أفعال لا أخلاقية و غير مشروعة من طرف أشخاص لا يمتون لمهنة التمريض بصلة مما فتح المجال لبعض المواقع الالكترونية للإساءة لمهنة التمريض و نسب كل ما يصدر عن هذه الفئة للممرضين.
قد سبق وأن حذرت النقابة المستقلة في بيان سابق لها تداعيات تفشي هذه الظاهرة وتأثيرها السلبي على المهنة وعلى صحة المواطن كما راسلت السيدة المندوبة للحد من هذه السلوكيات و القطع مع أي مزاولة غير مشروعة لمهنة التمريض داخل مؤسسة عمومية تابعة لها.
إننا في المكتب الاقليمي إذ نستنكر بشدة الإساءة التي تعرضت لها الأطر التمريضية جراء سلوكيات منتحلي الصفة اللاأخلاقية و إننا كنقابة في إطار ما يخوله لنا القانون سنسلك جميع الطرق للحد من انتشار هذه الظاهرة و كل ما يسيء لمهنة التمريض.
نهيب بجميع مناضلي ومناضلات النقابة المستقلة للممرضين للالتفاف حول نقابتهم”.

اترك رد

الاخبار العاجلة