الحموشي يعطي تعليمات من أجل تأمين الموندياليتو

1 فبراير 2023آخر تحديث :
الحموشي يعطي تعليمات من أجل تأمين الموندياليتو

قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمدينة طنجة، وذلك للإطلاع على بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته المصالح الأمنية بالمدينة لتأمين فعاليات كأس العالم للأندية الذي يحتضنه المغرب.

ورافق السيد عبد اللطيف حموشي في هذه الزيارة مسؤولين كبار في المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، بالإضافة إلى والي أمن طنجة.

كما قام بزيارة الملعب الكبير لطنجة الذي سيحتضن حفل الافتتاح وأيضا المباراة الأولى برسم كأس العالم للأندية،فضلا عن تفقده مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المكلفة بتأمين المدرجات ومحيط المركب الرياضي.

الى جانب ذلك اطلع السيد حموشي على الخطة المرصودة على مستوى السير والجولان لتأمين انسيابية تدفق الجماهير وولوجهم من وإلى ملعب المباراة.

هذا وقد اطلع عبد اللطيف حموشي أيضا على جميع تفاصيل بروتوكول الأمن والسلامة الذي اعتمدته مصالح الأمن لضمان التدبير الأمني الرشيد لهذه التظاهرة الكروية الدولية، سواء على مستوى مواكبة وخفر الأندية الرياضية المشاركة،وتأمين توافد وتحركات الجماهير والمشجعين، وتوفير الأجواء الآمنة داخل المدرجات وخارجها، مشددا في هذا الصدد على “أن الأمن هو جزء أساسي وأصيل في إنجاح التظاهرات الكبرى، وأن مصالح الأمن بطنجة يجب أن تستثمر النجاحات الأمنية المحققة في هذا الجانب لتأمين هذا الحدث الرياضي العالمي”.

يشار أن ولاية أمن طنجة وضعت أكثر ما يناهز 5000 عنصرا من قوات حفظ النظام ودوريات الشرطة بمختلف تشكيلاتها النظامية لمواكبة حفل الافتتاح وتأمين المباراة الأولى،إضافة إلى 194 مركبة أمنية وآلية لوجيستيكية محمولة لمواكبة هذا الحدث الكروي الدولي.

#ديما_تيفي

اترك رد

الاخبار العاجلة