هل يشارك الرجاء في السوبر ليغ الإفريقي؟

16 فبراير 2023آخر تحديث :
هل يشارك الرجاء في السوبر ليغ الإفريقي؟

أحمد غساتي – ديما تيفي

أثار موضوع مشاركة الرجاء في النسخة الأولى دوري السوبر ليغ الإفريقي من عدمها، التي ستنطلق إبتداء من الموسم المقبل، جدلا واسعا بين جماهير الفريق الأخضر، ومتتبعي الشأن الكروي ببلادنا عموما.

فبعد أن قام وفد الاتحاد الإفريقي بزيارة مقر الوداد، غادر هذا الأخير الأراضي المغربية دون زيارة مقر الرجاء، ما اعتبرته جماهير الفريق الأخضر دليلا على عدم مشاركة فريقها في البطولة، خاصة بعد تصريحات المسؤول بنادي الوداد الرياضي محمد طلال، بأن بطل المغرب هو الممثل الوحيد لبلادنا بالمسابقة الجديدة في نسختها الأولى.

وفي ظل كل هذا الجدل، خرج رئيس الرجاء الدكتور عزيز البدراوي في تصريح إذاعي، قال فيه إنه اتصل برئيس فوزي لقجع ليستفسره عن الأمر وعن عدم زيارة وفد الكاف لمقر النسور، وأن هذا الأخير رد عليه بأن الرجاء سيشارك بالسوبر ليغ، وأن الوفد سيزور مقر الفريق في وقت لاحق.

وبعدها بأيام تفاجأ جمهور الرجاء وإدارته، بإعلان مازيمبي الكونغولي عبر صفحته الرسمية، أنه هو المشارك الأخير بمسابقة السوبر ليغ، وأرفق الإعلان بصور لزيارة وفد الكاف لمقر النادي بلومومباشي، ليعود الجدل مجددا حول هذا الموضوع، خاصة وإن جل التقارير والبرامج الرياضية التي تحدثت عن المسابقة، لم تدرج اسم الرجاء ضمن الأندية المشاركة.

وبين هذا وذاك، يبقى الإعلان الرسمي من طرف الكاف، للأندية المشاركة في دوري السوبر ليغ الإفريقي في نسخته الأولى، هو الفيصل في حسم هذا الجدل.

وجدير بالذكر أن هذا الدوري، كان قد أطلقه رئيس الاتحاد الإفريقي، العام الماضي بتوصية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعدما رفضت أوروبا استحداثه فيما قبل.

اترك رد

الاخبار العاجلة