الولايات المتحدة تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي المغربي بالصحراء المغربية.

21 مارس 2023آخر تحديث :
الولايات المتحدة تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي المغربي بالصحراء المغربية.

 

 

أحمد غساتي – ديما تيفي

 

 

جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم أمس الإثنين، تأكيد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي المغربي، من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، مبرزا أن الولايات المتحدة “تواصل” اعتبار هذا المخطط “جادا وذا مصداقية وواقعيا”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بيان صدر عقب مباحثات جرت يوم أمس بواشنطن، بين رئيس الدبلوماسية الأمريكية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “وزير الخارجية الأمريكي سجل أن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جادا وذا مصداقية وواقعيا”.

وتابع البيان أن وزير الخارجية الأمريكي ونظيره المغربي أكدا، خلال مباحثاتهما، “دعمهما الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، بهدف تعزيز حل سياسي دائم ولائق” لهذا النزاع الإقليمي.

ويشار إلى أن هذه المباحثات، تأتي في إطار زيارة عمل يقوم الوزير بوريطة، إلى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تندرج ضمن المشاورات المنتظمة، من أجل تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة، والتشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

اترك رد

الاخبار العاجلة